المجتمعالمحلي

هكذا يتم التصريح بالعطل المرضية عن بعد

وضع الصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية خدمة رقمية جديدة تتعلق بإمكانية التصريح بالعطلة المرضية عبر الأنترنيت من خلال تدوين المعلومات بهذا الفضاء ونسخ ورقمنه الشهادة المرضية، دون عناء التنقل إلى مراكز الدفع.

ويمكن للمؤمن له اجتماعيا الإطلاع على خطوات التصريح بالعطلة المرضية عبر فضاء الهناء ، وما على المؤمنين -يقول الصندوق – سوى التسجيل في فضاء الهناء بملئ كل المعلومات بعد ظهور القائمة الرئيسية في قائمة البحث واختيار خانة طلباتي ” ” ثم النقر على القائمة الفرعية للتصريح بالشهادة المرضية ” ” تظهر نافذة تسمح بالتصريح بشهاذتهم المرضية .

وبعد حجز المعلومات الضرورية المتعلقة بالشهادة المرضية ، ماعليهم الا نسخ ورقمنة وتحميل الشهادة المرضية للتوقف عن العمل ، عبر هذا الفضاء ، وفي الأخير يمكن للمؤمنين لهم اجتماعيا طبع وثيقة التصريح بعطلهم المرضية، وبذلك يكونو قد صرحوا بعطلهم المرضية لدى الصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية دون عناء التنقل الى مراكز الدفع المنتسبين لها .

وللتذكير فقط، المؤمن له اجتماعيا ملزم بإيداع العطلة المرضية في وقت لا يتعدى 48 ساعة وذلك طبقا للمرسوم التنفيذيز الموافق لتاريخ 13 فيفري 1984، كما يتوجب عليه تدوين عنوان مقره خلال العطلة المرضية من أجل تفادي أي مشكل مع إدارة الضمان الاجتماعي أثناء أداء مهامها .

حفيظة .ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق