الاقتصاديتكنولوجيا

هذه استراتيجية كوندور لتعزيز الصادرات البينية الإفريقية

الدبلوماسيون يطلعون على الفرص التي توفرها الشركة في القارة السوداء

نظمت شركة كوندور للإلكترونيات و التجهيزات الكهرومنزلية اليوم الخميس، مؤتمرا ومعرضا ترويجيا لمنتجاتها الموجهة للتصدير بحضور الدبلوماسيين والملحقين الإقتصاديين ل 15 دولة إفريقية.


وكشف نائب المدير العام لشركة كوندور، محمد الصالح دعاس خلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، ان الهدف من اللقاء المنظم لترقية المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية، الرفع من حجم المبادلات البينية.


وعرض ذات المسؤول الإمكانيات التي تتيحها علامة كوندور سواء في السوق الجزائرية و في الأسواق الخارجية، قائلا “نهدف للتعريف بقدراتنا التي تسهر عليها الإطارات و الأيادي الجزائرية التي تمثل ثروة مؤسستنا و نطمح لتجسيد شراكة رابحة-رابحة”ّ.


وبلغة الأرقام أكد دعاس أن كوندور علمت تواجدها على مستوى 16بلدا، و توظف أزيد من 4آلاف عامل بهدف خلق الثروة و توفير مناصب العمل، فضلا عن التركيز على التحول الرقمي لتكون أكثر فعالية من خلال ربط علاقات وطيدة مع المستهلكين في الجزائر و افريقيا من خلال الاستجابة لتطلعاتهم و تلبية احتياجاتهم.


وعن برنامج التوظيف الذي أطلقته كوندور، فقد عمدت لتوظيف أزيد من 1100 عامل منذ سبتمبر 2020، مع استهداف 3705عامل جديد عبر الوحدات الجديدة للشركة، مع برمجة انطلاق وحدة جديدة للثلاجات التي توظف لوحدها 900عامل.


واعتبر ذات المتحدث ان الشركة قد تأثرت كباقي المؤسسات من الأزمة الصحية التي خلفتها جائحة كورونا غير أنها لم تمس بالاستثمارات، كاشفا ان الطاقة الإنتاجية للشركة بلغت 3.5 مليون وحدة سنويا.


كما شدد على ضرورة تكريس التعاون بين دول افريقيا، وهذا عبر مناطق التبادل التجاري الحر، مؤكدا على وجوب توفر الثقة المتبادلة لتعزيز التبادل الإفريقي.


إطلاق قاعدة بيانات لوجستيكية عملاقة للتصدير في 2021


من جهته كشف سامي محمدي، رئيس قسم التصدير بعلامة كوندور، عن إطلاق قاعدة بيانات لوجستيكية عملاقة للتصدير في 2021.


من جهته أثنى سفير دولة كوت ديفوار “ساحل العاج” خلال مداخلته باحترافية العلامة كوندور على الصعيد الافريقي منوها بفكرة تنظيم اللقاء لدعم التجارة البينية بين الدول الإفريقية قائلا ” على المؤسسات و الشركات الإفريقية استهداف سوقها أولا من خلال تلبية احتياجات الساكنة الإفريقية”.

لمياء حرزلاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق