الاخبار العاجلةالمجتمعالمحليحدث اليوم

مكتتبو عدل 2 بـ1400 مسكن قريشي برغاية يهددون باقتحام سكناتهم هذا السبت

بعد اخلاف الوكالة لوعودها وبطء وتيرة انجاز الاشغال الخارجية

هدد مكتتبو عدل 2 بموقع 1400 مسكن حي قريشي برغاية باقتحام، السكنات الجاهزة والإقامة فيها ،ووضع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره امام امر الواقع بعد التأخيرات في انهاء الاشغال الخارجية ، واخلاف الوكالة لوعودها في تسليم السكنات قبل نهاية 2020.

وأوضح ممثل المكتتبين، اليوم الثلاثاء، في تصريح لـ”الفجر “ان مدير الوكالة طارق بلعريبي، كان قد وعدهم باستلام سكناتهم شهر نوفمبر الفارط ،خاصة وان المكتتبين انتهوا من دفع كل الأشطر ،كما انهوا كل الإجراءات الإدارية والقانونية مع الموثق ،الا ان العملية لم تتم لحد الان.

ما دفع المكتتبين الى تنظيم عدة وقفات احتجاجية والمطالبة بتوقيف الشركة المكلفة بتهيئة الخارجية والتي تكاد تنعدم وتيرة اشغالها ، وبعدى تقديم شكوي لدى مديرية التعمير ، اكدت هذه الأخيرة ،انها لا تملك الحلول وليس بإمكانها توقيف الشركة المكلفة بالاشغال حاليا ، كون الامر سيأخر تسليم السكنات.

ضف الى ذلك اقتحام عمال الشركة للشقق المنجزة والإقامة بها دون ترخيص ، ما أدى الى تدهور حالتها قبل استلامها من طرف أصحابها ، الامر الذي زاد من تذمر المكتتبين الذين قاموا بطرد العمال ، بعد وقوف الوكالة والشركات المكلفة بالانجاز عاجزات عن اتخاذ الإجراءات الازمة .

بالإضافة الى قيام قاطني سكنات lpp المحاذية للموقع ببناء جدار امامهم اخذ مساحة من الموقع ،كما اغلق الطريق المؤدي الى المسجد والروضة والمدارس وباقي المرافق ، ورغم تقديم شكوى وصدور قرار بهدم الجدار من الولاية، لالا انه لم يتم تسوية المشكل لحد الان وتم توقيف قرار الهدم لاسباب تبقى مجهولة وفق تصريحات ممثل المكتتبين .

تراكم مشاكل الموقع دفع بالمكتتبين الى القيام بعدة وقفات احتجاجية ، كما هددوا بوقفة أخرى السبت المقبل والتجمهر داخل الموقع لاقتحام السكنات والإقامة فيها ، دون انتظار قرار الوكالة ، و انتهاء الاشغال الخارجية في ظل الوتيرة البطيئة التي تسير عليها هذه الأخيرة .

حفيظة نورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق