الاقتصادي
أخر الأخبار

مخطط عمل جزائري سويسري للنهوض بقطاع السياحة

الاستعانة بالخبرات الأجنبية للترويج للموروث السياحي الجزائري

اتفقت الجزائر وسويسرا على تكثيف الجهود من أجل تعزيز التعاون بينهما وتحقيق الأهداف المشتركة في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وحسب البيان الصادر أمس عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي فقد تبادل وزير القطاع محمد حميدو مع سفير الفدرالية السويسرية، لوكاس روزنكرانز، وجهات النظر حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك وكذا السبل والآليات اللازمة لتحقيق مسعى تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

وفي هذا السياق ناقش الجانبان موضوع وضع الإطار القانوني للتعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي وتعزيز التعاون في مجال التكوين لاسيما الشق المتعلق بالتدريب المهني من خلال تكوين المكونين في مهن الفندقة والإطعام وكذا الترويج للوجهة السياحية الجزائرية من خلال مشاركة المتعاملين السياحيين في التظاهرات السياحية المنظمة في سويسرا.

وتضمنت محاور النقاش ايضا –حسب ذات المصدر– دعوة المتخصصين في مجال الاتصال والترويج السياحي لاسيما الرقمي منه للعمل من أجل الترويج للموروث السياحي الجزائري بمختلف أنواعه وتعزيز التعاون في مجال الصناعة التقليدية لاسيما الجانب المتعلق بالتكوين والمرافقة في تقنيات تسويق المنتوج والاستفادة من التجربة السويسرية في مجال العمل العائلي لاسيما الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

الى جانب العمل على إتمام الملف الخاص باعتبار المؤسسات الفندقية المنجزة من قبل المهندس المعماري الشهير بويون ضمن التراث العالمي.

وبالمناسبة نوه السفير السويسي بالقدرات السياحية الرائعة والمتنوعة التي تزخر بها الجزائر ليؤكد الوزير في ختام اللقاء على أنه سيتم العمل سويا من أجل تثمين هذه القدرات من خلال “وضع مخطط عمل مشترك للبحث عن فرص التعاون الثنائي.

ل.حرزلاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق