الاخبار العاجلةصحة

فحوصات طبية متخصصة لفائدة ساكنة مناطق الظل بالدبداب بإليزي

شرعت قافلة تضامنية متعددة الإختصاصات الطبية في إجراء فحوصات طبية لفائدة ساكنة مناطق الظل بالمقاطعة الإدارية الدبداب (شمال ولاية إيليزي)، وذلك بمبادرة من منتدى قلب الجزائر.

ويتضمن هذا البرنامج التضامني إجراء فحوصات مجانية في عدة تخصصات طبية على غرار الأمراض الصدرية وأمراض النساء والتوليد وأمراض القلب و طب الأطفال والعيون بإشراف طاقم طبي وشبه طبي متطوع والذي أجرى لحد الآن أكثر من 200 فحصا طبيا لفائدة ساكنة هذه المنطقة الحدودية في إطار ذات القافلة التضامنية التي يمتد نشاطها إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.

كما يشمل برنامج هذه العملية الخيرية والتي تستهدف كذلك قرى ”مركسن” و”تيمروالين” و”أوهانت” توزيع حصة من المساعدات الإنسانية لفائدة الفئات المعوزة بتلك المناطق تجسيدا للشعار الذي تحمله هذه المبادرة “يكفي أن تكون إنسانا”.

وتندرج هذه الحملة الإنسانية التي أطلقت بالتنسيق مع هيئات وأسلاك أمنية على غرار الجيش الوطني الشعبي ومديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، في سياق


العمل التضامني وتعزيز القيم الإنسانية تجاه فئات المجتمع بالمناطق النائية من خلال تغطية متطلباتهم الملحة والتكفل بها، سيما ما تعلق بالخدمات الصحية في ظل تداعيات الظرف الصحي الراهن بسبب تفشي جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق