الرياضي

تعليمة جديدة من الوزارة للفاف والاتحادات

اصدرت وزارة الشباب والرياضة تعليمة جديدة موجهة الى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وباقي الاتحادات الرياضية الوطنية، بخصوص الاجراءات التنظيمية المتعلقة بالجمعيات العامة العادية والانتخابية.

الجديدة التي بعث بها المدير العام للرياضة بالنيابة، محمد جيراوي، الى الرابطة المحترفة لكرة القدم والاتحادات تتحدث عن شروط عقد الجمعية العامة، حيث تشدد على ضرورة دفع جميع اعضاء الجمعية العامة لحقوق الانخراط قبل مشاركتهم في اشغال الجمعية العامة، بالاضافة الى حصولهم على الاعتماد واثبات انخراطهم في الرابطات المعنية، والمصادقة على عضويتهم من طرف مديرية الشباب والرياضة للولاية القاطنين بها.كما شددت التعليمة على حق الوزارة في متابعة والاشراف على السير الحسن للجمعيات العامة، وطالبت بضرورة استوفاء الشروط اللازمة.

واوضحت التعليمة ان الدخول الى مكان اجراء الجمعية العامة سواء العادية او الانتخابية يكون عبر الحصول على الاعتماد والذي يوزع على الاعضاء يوم عقد الجمعية العامة.

والواضح، ان التعليمة جاءت بعد الخلل الحاصل في الجمعية الانتخابية للاتحادية الجزائرية لالعاب القوى، حيث تم السماح بدخول اعضاء غير منخرطين للتصويت حسب الوصاية، قبل ان تضطر الوزارة الى الغاء نتائج الانتخابات واعادتها في 24 فيفري الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق