الاخبار العاجلةالدولي

بوقدوم يُشيد بمستوى العلاقات الثنائية بين الجزائر وجنوب أفريقيا.

قال إنه ناقش كل القضايا الإقليمية والإفريقية خلال محادثاته مع نظيرته الجنوب إفريقية

أثنى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، على المشاورات الثنائية التي جمعته مع نظيرته، الجنوب إفريقية، ناليدي باندور، في بريتوريا مشيدًا بروح التعاون المثمر بين البلدين.

وأوضح بوقدوم فور اختتم المشاورات في تصريح للصحافة الجنوب إفريقية، أنه ناقش مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والإفريقية، ووجهات نظر العلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وجنوب إفريقيا، والتحديات الخطيرة للسلام والأمن في القارة، وكذلك الأوضاع في مالي وليبيا والصحراء الغربية ومنطقة الساحل وأفريقيا الوسطى، وتهديدات الإرهاب المتزايدة في جميع أنحاء القارة.

وقال بوقدوم، لوسائل الإعلام، “يسعدني ان اخبركم بندأن مشاوراتنا انتهت بتوافق تام في الآراء حول جميع المسائل التي ناقشناها، بما في ذلك الحاجة إلى تكثيف جهودنا المشتركة داخل الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لتعزيز مصالح أفريقيا وتحقيق التطلعات المشروعة لشعوبنا إلى السلام والاستقرار والازدهار والحرية. كما جددنا عزمنا المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وجنوب إفريقيا في جميع مجالات العمل، ولا سيما الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية.

وختم، “أود أن أجدد تهانينا الصادقة لجنوب إفريقيا على الانتهاء بنجاح من ولايتها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأن أعرب عن تقديرنا العميق للقيادة القوية التي تواصل تقديمها على رأس منظمتنا القارية، إفريقيا.

الطاهر سهايلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق