الدولي

بعد مرحلة التراشق الإعلامي…”ترامب” و “بايدن” وجها لوجه في مناظرة مباشرة

تشهد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية مرحلة جديدة، تشتد فيها المنافسة، حين يلتقي الرئيس الحالي دونالد ترامب والمرشح جو بايدن ماندل نغان في مناظرة تجري، اليوم الثلاثاء، بعد مرحلة سابقة اتسمت بالتراشق الإعلامي.

وتأتي مناظرة الثلاثاء بعدما تحدى ترامب الديمقراطيين، ورشح قاضية محافظة لتحل في موقع قاضية المحكمة العليا الليبرالية روث بادر غينسبورغ، التي توفيت هذا الشهر.

ويتصدر المرشح الديمقراطي بايدن، استطلاعات الرأي على صعيد البلاد كما في معظم الولايات المتأرجحة التي يتبدّل ولاؤها بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي وتعد حاسمة بالنسبة لنتيجة الانتخابات في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

لكن ترامب، يخوض حملته الانتخابية بشراسة، إذ يتنقل بين هذه الولايات على متن طائرته الرئاسية “إير فورس وان” في وقت يتبع بايدن إستراتيجية أهدأ.

ومع تاريخه كشخصية استعراضية ماهرة ونقاشاته الحامية، يأمل ترامب في أن تدفع به المناظرة التي ستجري في كليفلاند ليتصدر النتيجة.

في المقابل توقع منافسه الديمقراطي بايدن أن يطلق ترامب “الأكاذيب” وأن يهاجمه شخصيا في هذه المواجهة المباشرة بينهما.

وستدور المناظرة كذلك حول مسألة نزاهة الانتخابات التي تشير وكالات الاستخبارات إلى أن “روسيا خصوصا قد تقوضها” بينما ذكر ترامب أنها ” قد تتعرض للتزوير من قبل الديمقراطيين”.

ع.خ / وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق