الاخبار العاجلةالثقافيحدث اليوم

توقيع اتفاقية شراكة بين المسرح الوطني والمعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري

وقع المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي”، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مع المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصرين خلال حفل نُظِم بنادي المسرح الوطني “امحمد بن قطاف”.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور وسائل الإعلام الوطنية، من طرف المدير العام للمسرح الوطني، محمد يحياوي، ومدير المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري، محمد بوكراس.

وتتضمن اتفاقية التعاون على بنودٍ عديدة، حيث قال مدير المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري ، أن “الشراكة مع المسرح الوطني ستتيح تربصات تطبيقية لفائدة طلبة المعهد، وأن ما دفع للقيام بهذا التعاون هو الرؤية المشتكرة بين المعهد والمسرح الوطني في إطار التكوين، ما سيمكن من الخوض في تجارب احترافية تحت إشراف الممارسين للمسرح”.

من جهته قال محمد يحياوي المدير العام للمسرح الوطني، أن تطبيق بنود الاتفاقية سيكون مباشرة بعد استئناف النشاط، مضيفا أن التكوين سينطلق حتى خلال انتشار وباء كورونا مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة الاتفاقية ستمكن المؤسستين من تكوين فرقة مسرحية مشتركة، مضيفا أنه “يتم التفكير في إنشاء مهرجان مسرحي بين المؤسستين”.

هذا وثمن طلبة المعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري القيام بتوقيع هذه الاتفاقية بين المؤسستين والتي كانوا يطالبون بتطبيق البنود التي تضمنتها من مدة ليست بالقصيرة، لإيجاد مساحات تحتضن تجاربهم خلال تكوينهم بالمعهد.

ع.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق