الاخبار العاجلةالدوليحدث اليوم

المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يدعو إلى تنظيم إنتخابات رئاسية و برلمانية دون المرور بمرحلة انتقالية جديدة


اعتبر المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا الاتفاق بين الأطراف المتنازعة في ليبيا، بارقة أمل لكل الليبيين في التقدم نحو نحو خطوات أكثر. جاء ذلك في بيان صدر المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، والذي تحوز “الفجر”، على نسخة منه.

حيث دعا، المجلس من خلال بيانه، البعثة الأممية إلى ضرورة الإسراع في تحقيق طموحات الشعب الليبي ورغبته في الوصول إلى صورة نهائية دائمة وغير مرحلية.

ويضيف البيان أن هذه الدعوة، تأتيو بالنظر إلى التجارب السيئة التي واكبت المراحل الانتقالية السابقة. هذا وكشف المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، عن عدم قبوله لمرحلة انتقالية جديدة، مؤكدا على ضرورة انتقال خطط وجهود البعثة الأممية إلى إجراء إنتخابات رئاسية و برلمانية بشكل مباشر، دون المرور إلى مرحلة انتقالية يرفضها الشعب الليبي، حسب بيان المجلس.

وأفاد البيان، أن المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، يعتزم على التمهيد لانتخابات رئاسية و برلمانية من خلال الاعتماد على خطط وترتيبات تسبقها.

كما جاء في البيان، تأكيد المجلس الأعلى لمشايخ و أعيان ليبيا على ضرورة اتباع سياق يضمن تحقيق نتائج حقيقية للحوار بين الأطراف المتنازعة، بتوسيع دائرة المشاركة لتشمل كافة الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق