الرياضيحدث اليوم

السلطات تضخ اعانات تتراوح بين 3 و 5 مليار لكل فريق

تحصلت اندية القسم الاول محترف لكرة القدم على اعانات مالية من طرف السلطات العمومية من اجل مساعدتها على المشاركة في الموسم الجديد من البطولة الذي ينطلق بعد سبوع من الان، حيث تراوحت اعانات الاندية بين 3 و 5 مليار سنتيم لكل فريق بناء على ميزانيات الولايات وعدد الاندية بها.

وتأتي الاعانات المالية الممنوحة ل20 ناد يشكلون الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم، من اجل تلبية طلبات رؤساء الفرق، والذي اكدوا معاناة فرقهم من الديون والمشاكل المالية، وهي الصعوبات التي تواجههم بداية كل موسم. وتتوزع مداخيل اندية القسم الاول محترف هذا الموسم على اعانات السلطات المحلية التي تأتي من البلديات والولاية، وكذا اعانات مديريات الشباب والرياضة، يضاف اليها اعانات خاصة من طرف الوالي، وعائدات البث التلفزيوني، فضلا عن أموال الشركات الراعية، والتي تراجعت كثيرا هذا الموسم.

في المقابل، فان اندية معروفة تتمتع بأفضلية مالية مقارنة بباقي الفرق، وفي مقدمتها شباب بلوزداد حامل اللقب ومولودية الجزائر المسير من طرف شركة سونطراك، واتحاد العاصمة الذي تشرف عليه شركة سيربورت، حيث ان الثلاثي العاصمي يملك جميع الامكانات المالية الكافية.

وكانت شركة سيربورت قد اعلنت سابقا انها ضخت 300 مليار سنتيم لصالح اتحاد العاصمة منذ اشارافه على الفريق، وهي قيمة مالية ضخمة، في المقابل، فان اموال مماثلة تم صرفها في مولودية الجزائر وشباب بلوزداد.

ب.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق