الاقتصاديالدولي
أخر الأخبار

الجزائر – مالي: بوقدوم يشدد على تفعيل آليات التعاون الثنائي للجان المشتركة

قال وزير الشؤون الخارجية، صبـري بوقدوم، اليوم الأحد، إن اجتماع اللجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية المالية، جاء استكمالا للجهود المتواصلة لدعم وترقية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأكد بوقدوم خلال ترأسه الإجتماع الثنائي في دورته الـ16 مناصفة مع نظيره المالي، على ضرورة العمل أكثر لتثمين عوامل التكامل الاقتصادي واستغلال الطاقات الهائلة التي تزخر بها كل من الجزائر ومالي، مشددا على تفعيل آليات التعاون الثنائي، خاصة اللجنة المشتركة الكبرى واللجنة الثنائية الحدودية، قصد استكشاف مجالات جديدة للتعاون، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن مصلحة البلدين تكمن في تنويع تعاونهما الاقتصادي وتعزيز الشراكة المثمرة بين المتعاملين الاقتصاديين، وذلك عبر زيادة حجم وقيمة التبادل التجاري وتجسيد مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

كما نوه رئيس الدبلوماسية، على أن هذا اللقاء يعد فرصة هائلة وجب استغلالها بما يعود بالنفع المباشر على الشعبين الشقيقين.

وأكد الوزير بوقدوم، عزم الجزائر على مواصلة جهودها ومرافقة السلطات المالية قصد إنجاح هذا المسار خلال هذه المحطة الحاسمة من تاريخ الشعب المالي الشقيق.

أما فيما يتعلق بالقضايا الدولية والإقليمية، فقد عبّـر ذات المتحدث، عن ارتياح الجزائر للطابع المنتظم للتشاور والتنسيق وتطابق وجهات النظر حول القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الجهوي والدولي.

يشار إلى أن، الجانبان سيطرقان خلال هذا اللقاء إلى دراسة كل هذه الجوانب بإسهاب من خلال مشروع خارطة الطريق الذي أعدته مجموعة الخبراء بالأمس.

الطاهـر سهايليـة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق